All Courses

التسويق للمشاريع الناشئة
التسويق للمشاريع الناشئة

ستتعرف في هذه الجلسة التدريبية على:

  • تفعيل الصورة الذهنية للمشروع الريادي.
  • توظيف العلاقات العامة في تعزيز الصورة الإيجابية.
  • استخدام الإعلام الرقمي في التوثيق.

المستوى:

مبتدئ.

المتطلبات السابقة:

لا يوجد متطلّب سابق.

المتحدث:

الأستاذة/ رؤى بن حميد الحق عبدالحليم






Certification icon
خطة التسويق لرواد الأعمال
خطة التسويق لرواد الأعمال

ستساعد خطة التسويق للاستفادة القصوى من عناصر التسويق الأساسية حيث التي ترسم خارطة الأعمال نحو تحقيق الأهداف التي يجب على رواد الاعمال تحقيقها في هذا العام. ستساعد هذه الدورة المختصرة على تناولكم لعدة امور مثل المزيج التسويقي وتقييم الفرص التسويقية والتحليل الرباعي للسوق، بالإضافة الى تحديد الشرائح المستهدفة ووضع مخطط استراتيجي لاستهدافهم. وبالتالي سيظهر لنا تصور كامل حول مدى نجاح الجهود التسويقية للمؤسسة.

يستلزم لدخولك الدورة التدريبية الدخول عن طريق النفاذ الوطني 

أهمية علوم البيانات والذكاء الاصطناعي
أهمية علوم البيانات والذكاء الاصطناعي
  • مفهوم تحليل البيانات وكيفية تطبيقه والاستفادة منه في حياتنا اليومية.
  • مشاركة لتطبيقات وقصص نجاح لشركات كبرى استخدمت تحليل البيانات.

يجب الدخول عن طريق نفاذ او طاقات

منهجية 6 Sigma
منهجية 6 Sigma

تعد منهجية ( 6سيجما/ 6 Sigma) من أشهر منهجيات الجودة الشاملة والتي تستخدم أدوات ونماذج خاصة؛ لتحسين الإنتاجية والربح، إذ تعمل على استخدام علوم الإحصاء والتحليل والتطوير؛ بهدف تحسين حالة المنشأة ورفع كفاءة الأداء والتحسين المستمر.


مفهوم السينات الخمس (S5)
مفهوم السينات الخمس (S5)

في ظل التسارع التكنولوجي والتنافس بين الشركات والمؤسسات على تقديم الخدمة للمستفيدين منها، يجعل مسألة الجودة في تقديم الخدمة جوهرية وحاسمة بالنسبة للزبون في اختيار منتج معين بحد ذاته.

كما إن الأسلوب أو الطريقة المعتادة في تقديم الخدمة أو في أداء الأعمال باتت غير ملائمة لهذه البيئة، ومن هنا أصبح لزاماً على تلك الشركات والمؤسسات أن تغير من استراتيجيتها وأساليبها مما يساعدها في تحقيق أعلى مستويات الأداء والتميز للوصول إلى رضا الزبون، حيث أن رضا الزبون هو محور الاهتمام والتركيز والذي يجب جذبه بشتى الطرق والوسائل الممكنة.
من أهم الاستراتيجيات والأساليب التي تستخدم في تحقيق وتحسين الأداء هي استراتيجية السينات الخمس أو 5S 

 
بالطبع نشأت هذه الاستراتيجية في اليابان، حيث تم بناءها على الفكرة البسيطة «إن نظام الإنتاج الجيد يتمثل في خلق بيئة عمل آمنه ونظيفة».

وهو نظام خاص بالمصانع والمخازن وما شابه، يقوم على تطبيق خمسة مبادئ أساسية في أي مصنع بهدف استغلال الأماكن بصورة سليمة وتنظيم وتنميط أماكن وخطوط الإنتاج، واستغلال المساحات الضيقة بصورة سليمة، وقد وجد أنها تؤدي إلى زيادة الإنتاجية و تقليل الهدر والأعطال بصورة لافتة للنظر. 

عرف (Becker,2001) السينات الخمس بأنها نقطة الانطلاق ومفتاح التغيير الناجح لأي تحسينات في مكان العمل، وهي طريقة بسيطة توضح كيفية خلق مكان عمل نظيف وخالي من الفوضى ومنظم بشكل جيد بحيث يمكن من العثور على الأشياء أو الوصول إليها بسرعة وبسهولة وبدون أي جهد.
أما (Kobayashi et al, 2006) فقد عرف السينات الخمس بأنه برنامج مشاركة واسع للشركة ينخرط فيه كل الأفراد والعاملين فيها.


Adobe
القيادة والإدارة
القيادة والإدارة

دورة تدريبية بعنوان (القيادة والإدارة ) مقدمة من فريق همام التطوعي 


يوم: الاحد  14 صفر - 18 أغسطس 

الساعة : 7 مساءً

رابط الدورة :

https://us02web.zoom.us/j/87894323781